تناول القهوة بانتظام يقلل من خطر الإصابة بتليف الكبد



كشفت دراسة حديثة أن التناول المنتظم للقهوة يقلل من خطر الإصابة بتليف الكبد، خاصة بين المرضى المصابين بفيروس التهاب الكبد الوبائي "سي"، وهم أكثر الأشخاص عرضة لتراجع وظائف الكبد.

وأفادت الدراسة التي نشرت في العدد الأخير من المجلة الطبية (Alimentary Pharmacology & Therapeutics)، بأن تناول فنجانين من القهوة يوميًا يقلل من خطر تليف الكبد بنسبة 44%.

وأكدت الدراسة -بحسب ما نشر عربي 21"- التي أجراها الباحثون على 432 ألفا و133 شخصا محل دراستهم، أن تناول فنجانين قهوة يوميا يخفض عدد الوفيات الناجمة عن تليف الكبد بمقدار النصف تقريبا.

وقال الدكتور جي أو كينيدي، قائد فريق البحث، إن الدراسة أظهرت أن القهوة تمثل حماية كبيرة بالنسبة للمرضى المعرضين لخطر تليف الكبد، مضيفا أن تلك النتائج بحاجة إلى إجراء المزيد من التجارب السريرية للتحقق من فوائد ومضار القهوة على نطاق واسع، بحيث يمكن للأطباء تقديم توصيات محددة للمرضى.


المصدر:1

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "تناول القهوة بانتظام يقلل من خطر الإصابة بتليف الكبد"


الابتسامات الابتسامات