الجيش يحذر لجنة الخمسين من المساس بمواد القوات المسلحة في الدستور

أزاحت مصادر صحافية مصرية اللثام عن لقاء مغلق وسري جمع مجموعة صغيرة من لجنة الخمسين، استُبعد منها أي ممثلين للتيار الإسلامي، بممثلين عن القوات المسلحة؛ وذلك لمناقشة المواد الخاصة بالقوات المسلحة في الدستور، خصوصا المادة المتعلقة بتعيين وزير الدفاع ومادة المحاكمات العسكرية.
وبحسب ما أوردته صحيفة المصريون، فقد مثل القوات المسلحة في هذا اللقاء اللواء محمد العصار واللواء ممدوح شاهين؛ حيث عقد استمر الاجتماع الذي التأم بمقر مجلس الشورى لأكثر من أربع ساعات متواصلة مساء السبت.
وقالت مصادر صحفية إن ممثلَى القوات المسلحة أكدا على التمسك الكامل بوجود المواد الخاصة بالقوات المسلحة كما هى فى لجنة العشرة، ومنها المادة الخاصة بموافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة على تعين وزير الدفاع ، محذرة من المساس بهما.
وقلل الممثلان من خطورة ذلك على صلاحيات الرئيس المقبل ، حيث قال العصار خلال الاجتماع إن ذلك لن يؤثر على صلاحيات رئيس الجمهورية وإنما حتى لا تتكرر المخاوف التى حدثت فى عهد حكم الإخوان باختيار أحد المتقاعدين أو من خارج القوات المسلحة، على حد قول المصدر.
وأبدت مصادر من لجنة الخمسين استغرابها للطريقة التي تم بها الاجتماع والسرية المطبقة التي فرضت عليه رغم أنه يناقش مواد دستورية، وبدا واضحا أن المشاركين طُلب منهم عدم الإدلاء بأي معلومات تفصيلية عما دار في اللقاء .

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "الجيش يحذر لجنة الخمسين من المساس بمواد القوات المسلحة في الدستور"


الابتسامات الابتسامات