"الأهرام" تنشر صورة التقطت عام 1980 على أنها للعملية العسكرية الدائرة بسيناء

ثابت المبدآ: واصلت "الأهرام" الاستعانة بـ"الصور التعبيرية" والتي دأبت علي استخدامها في عصر المخلوع حسني مبارك، حيث قامت في صفحتها "الخامسة" من عددها الصادر بتاريخ يوم -الثلاثاء- بنشر خبر تحت عنوان "بعد تورطها في عمليات إرهابية في سيناء .. سياسيون يطالبون الدولة بموقف حاسم ضد حركة حماس" وأرفقت صورة مع الخبر واصفة إياها بأنها صورة لبعض العمليات العسكرية التي تقوم بها القوات المسلحة بسيناء لمواجهة الإرهاب.

وبحسب تقرير مطول نشر في أحد المنتديات العربية المهتمة بالشؤون العسكرية في يوليو من عام 2012 م، فإن الصورة المرفقة هي نوع من الدبابات الروسية امتلكتها مصر منذ حرب الاستنزاف ووصلت أعدادها إلى 1500 دبابة، تبقى 850 دبابة في الخدمة والباقي خرج من الخدمة.

ويشير البحث عن تاريخ الصورة المرفقة مع خبر "الأهرام" حيث يكشف أن تاريخ التقاطها يعود إلى 21 ديسمبر 1980م بحسب ما هو موضح في أحد المواقع الأخرى، حسبما أوردت شبكة رصد.

- رابط تصفح النسخة الإلكترونية "pdf" من عدد الأهرام الصادر بتاريخ يوم -الثلاثاء- : http://rassd.com/lnk/254659

- رابط أحد المواقع الإلكترونية الذي نشر تاريخ التقاط الصورة : http://rassd.com/lnk/698292


المصدر : مفكرة الأسلام

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع ""الأهرام" تنشر صورة التقطت عام 1980 على أنها للعملية العسكرية الدائرة بسيناء"


الابتسامات الابتسامات