هل تعلم أن الفول السوداني هو أحد مكونات الديناميت؟!

يستخدم الفول السوداني في صناعة الديناميت ولكن بعد عملية استخراج، وإليك العملية بشكل موجز.
الفول السوداني كغيره من المنتجات النباتية يحوي زيتاً، يستخرج هذا الزيت ليدخل في صناعة مادة الجلسرين (Glycerol). مادة الجلسرين هي أحد أهم مكونات مادة النتروجليسرين (Nitroglycerin) ولمن لا يعرف مادة النتروجلسرين، فهي مادة متفجرة وغير مستقرة للغاية. غير مستقرة لدرجة أن الاهتزاز قد يتسبب في انفجارها، وهذا الذي يدفع القليل من الناس للتعامل معها، وقد جعل الديناميت مادة النيتروجلسرين مادة آمنة للاستخدام، والديناميت يتكون في الأساس من مزيج من: النتروجليسرين، تراب المشطورات (Diatomaceous) أو غيرها من المواد العضوية مثل النشارة، وبفضل هذه المواد التي تمزج مع النتروجلسرين أصبح التعامل مع الديناميت أمراً آمناً.
ويذكر هنا أن اختراع الديناميت من قبل الكيميائي والمهندس السويدي ألفرد نوبل كان له الأثر الكبير في توفير السلامة لعمال المناجم الذين كثيراً ما انفجرت بهم حمولات النتريوجلسرين أثناء نقلها لكونها حساسة جداً.
هل ترى :) ، فبالرغم من أنها عملية طويلة إلا أن الفول السوداني هو أحد مكونات الديناميت!

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

شاب مسلم عربى مصرى عادى اعمل فنى كهرباء احب التدوين والقراة ;

0 التعليقات لموضوع "هل تعلم أن الفول السوداني هو أحد مكونات الديناميت؟!"


الابتسامات الابتسامات