خسائر فادحة تتكبدها شركات الطيران بعد هجمات بروكسل

ثابت المبدأ:هبطت أسهم شركات الطيران بشكل كبير، في أعقاب التفجيرات الدموية التي شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسل وأسفرت عن عشرات القتلى والجرحى؛ مما عمق من خسائر البورصات الأوربية  بشكل كبير.
وأشار محلل مالي إلى أن الأسواق سجلت هبوطاً حاداً فور انتشار الأنباء عن تفجيرات في بروكسل لكنها عاودت تقليص الخسائر بعد أن تبين لدى الأسواق حجم الهجمات التي ضربت العاصمة البلجيكية، حيث كانت المخاوف من أن تكون أكبر بكثير مما تبين لاحقاً، بحسب "العربية".
وأوضح المحلل أن الخسائر يمكن أن تتفاقم إذا تأثرت حركة الطيران في القارة الأوروبية، أو تأثرت الحركة من وإلى أوروبا، مشيراً إلى أنه "في هذه الحالة فإن أسهم شركات الطيران هي التي ستكون في مقدمة الخاسرين".
يشار إلى أن السلطات في مختلف أنحاء أوروبا لم تعلن على الفور أي تعليق في رحلات الطيران، أو إغلاق في المطارات، فيما لا يبدو أن ثمة معلومات عن تهديدات أخرى قد تواجه أوروبا خلال الساعات أو الأيام المقبلة.
وهبط أيضا الذهب أكثر من 1 في المئة مواصلاً خسائره لليوم الثالث مع صعود الدولار، ولكن الأسعار لا تزال تلقى دعماً من توقعات بأن مناخ أسعار الفائدة المتدنية للغاية سيســـود على مستوى العالم.
يأتي هذا في الوقت الذي زاد الدولار 0.1 في المئة أمام اليورو بعد هبوط لثلاثة أسابيع متتالية، في أعقاب خفض صناع السياسة في مجلس الاحتياط الفيدرالي الأميركي عدد المرات المتوقعة لرفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة خلال العام الحالي إلى مرتين من 4 مرات. وتراجع الذهب في السوق الفورية 0.8 في المئة إلى 1244.91 دولار للأونصة، كما هبطت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة تسليم نيسان 8.60 دولار إلى 1245.70 دولار للأونصة. وانخفض سعر الفضة 0.2 في المئة إلى 15.75 دولار، والبلاتين 0.3 في المئة إلى 695.05 دولار، والبلاديوم 0.6 في المئة إلى 585.10 دولار.
جدير بالذكر أن انفجارات دموية قد هزت العاصمة البلجيكية بروكسل، أحدهما ضرب قاعة المغادرين في المطار، بينما استهدف الآخر محطة للمترو في قلب المدينة تقع بالقرب من المؤسسات العامة التابعة للاتحاد الأوروبي، فيما تفاوتت الأنباء عن حصيلة الضحايا حيث تتحدث وسائل الإعلام المحلية في بلجيكا عن سقوط نحو 13 قتيلا وإصابة أكثر من 30 آخرين بجراح.
وفي أعقاب وقوع الانفجارات سجلت أسواق الأسهم الأوروبية هبوطاً جماعياً، حيث تكبدت بورصة ألمانيا - الأكبر في منطقة اليورو- خسائر كبيرة وتراجع مؤشرها الرئيس "داكس" بأكثر من 1%، أما مؤشر "كاك 40" الفرنسي فهبط بأكثر من 1.25%، فيما مني مؤشر "آيبكس" الإسباني بخسائر تجاوزت 1.2%، وذلك كما هو عند الساعة التاسعة والنصف صباحاً بتوقيت غرينتش.
أما مؤشر "فوتسي 100" البريطاني فبدأ تداولات الثلاثاء على هبوط حاد بنحو 1%، قبل أن يرتد لاحقاً ليقلص خسائره التي بلغت عند الساعة التاسعة والنصف صباحاً بتوقيت غرينتش 0.67%.
وسجل اليورو هبوطاً هو الآخر في أعقاب الأنباء عن التفجيرات الدموية التي ضربت بروكسل، حيث سجل أدنى مستوى له أمام الدولار اليوم الثلاثاء عند 1.119 دولار، وذلك عند الساعة الثامنة والنصف صباحاً بتوقيت غرينتش، فيما عاود تقليص خسائره لاحقاً ليتم تداول اليورو عند 1.1213 دولار، وذلك عند الساعة التاسعة والنصف صباحاً بتوقيت غرينتش.

المصدر: مفكرة الاسلام

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "خسائر فادحة تتكبدها شركات الطيران بعد هجمات بروكسل"


الابتسامات الابتسامات