محكمة تغرم فيسبوك 20الف يورو لصالح مواطن فرنسى

أيدت محكمة الاستئناف في باريس حكما بأن فيسبوك يمكن أن يُقاضى بموجب القانون الفرنسي وليس بموجب القوانين المعمول بها في كاليفورنيا.
وكانت المحكمة العليا في باريس قد أصدرت العام الماضي حكما لصالح معلم فرنسي، قائلة إن فيسبوك لم يكن يحق له تعليق حسابه بسبب صورة إباحية على صفحته.
واستأنف القائمون على فيسبوك الحكم، ولكن محكمة الاستئناف أصدرت حكما ضد شروط المستخدم لفيسبوك.
وقالت شركة موقع التواصل الاجتماعي، ومقرها كاليفورنيا، إن المستخدمين لا يمكنهم التقاضي إلا في كاليفورنيا. وأزال فيسبوك صورة للوحة لغوستاف كوربيه لامرأة عارية.
وقال المدرس فريدريك دوران-بيسا إن من حقه أن ينشر رابطا على صفحته للوحة الشهيرة التي تعود للقرن التاسع عشر وتعرض في متحف أورساي في باريس.
واتهم فيسبوك باستخدام مقص الرقيب وقال إن موقع التواصل الاجتماعي يجب أن يعيد تشغيل صفحته ويدفع له تعويضا يبلغ 20 ألف يورو. وقاضى دوران-بيسا الشركة عام 2011.
وينظر إلى القضية على أنها مقياس واختبار قد يمهد الطريق لقضايا أخرى ضد فيسبوك خارج نطاق القضاء الأمريكي.
ويتوجب على مستخدمي فيسبوك الموافقة على شروط الاستخدام التي تنص على أن التقاضي مع فيسبوك يجب أن يكون في كاليفورنيا. ويستخدم نحو 22 مليون فرنسي فيسبوك.
وخلصت المحكمة العليا في باريس إلى أن حجج فيسبوك "متعسفة" وتنتهك قانون المستهلك في فرنسا لأنها تجعل من الصعب على الفرنسيين أن يقاضوها.
وتقول قواعد فيسبوك "نفرض قيودا على العري لأن بعض المستخدمين داخل مجتمع مستخدمي فيسبوك قد يشعروا بالحرج إزاء هذا النوع من المحتوى، خاصة بسبب خلفيتهم الاجتماعية أو عمرهم".

المصدر: بى بى سى

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

شاب مسلم عربى مصرى عادى اعمل فنى كهرباء احب التدوين والقراة ;

0 التعليقات لموضوع "محكمة تغرم فيسبوك 20الف يورو لصالح مواطن فرنسى"


الابتسامات الابتسامات