قائد بالجيش "الإسرائيلي": سيطرة جيش مصر على سيناء مصلحة "إسرائيلية" قومية

ثابت المبدآ/ أكد قائد القوات البرية "الإسرائيلية" الميجر جنرال غاي تسور أن "إسرائيل" تولي اتفاقية السلام مع مصر أهمية قصوى، معتبرا أن "سيطرة الجيش المصري الكاملة على سيناء والمنطقة الحدودية مع "إسرائيل" مصلحة إسرائيلية قومية من الدرجة الأولى".
وأوضح تسور أن الجيش "الإسرائيلي" يتخذ الاستعدادات والاجراءات اللازمة تبعاً لتطور الأوضاع الميدانية في سيناء لكنه يتوقع من الحكومة المصرية الإبقاء على حالة الهدوء السائدة على الحدود المشتركة.
من جهته، أجرى رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، عصر الجمعة، جولة تفقدية للحدود الفلسطينية المصرية.
وضم الوفد برفقة هنية عدداً من النواب والوزراء وقادة الأجهزة الأمنية خلال الجولة التفقدية للأنفاق، وعناصر قوات الأمن الوطني المنتشرة على الحدود الفلسطينية المصرية.
كما أوضح هنية خلال خطبة الجمعة في مسجد بلال بن رباح في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، أن حكومته تتابع عن كثب الحملة التي ينفذها الجيش المصري ضد الأنفاق الحدودية، وتراقب تداعياتها على حياة المواطنين.
كما جدد رئيس الوزراء التأكيد على أن "سلاح المقاومة لن يرفع في وجه أحد إلا الاحتلال الإسرائيلي"، نافياً تدخل الحكومة أو المقاومة في قطاع غزة بالشؤون الداخلية للدول العربية.
وأشار إلى أن الحكومة لن تتوقف عن دعم المقاومة في مواجهة الاحتلال، قائلًا :" المقاومة هي رصيدنا في مواجهة هذا العدو الإسرائيلي وذخرنا في ذلك".
وتشهد المنطقة الحدودية منذ أسابيع عمليات تدمير للأنفاق من قبل الجيش المصري، وسط تحريض إعلامي مصري على قطاع غزة.
المصدر: المسلم

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "قائد بالجيش "الإسرائيلي": سيطرة جيش مصر على سيناء مصلحة "إسرائيلية" قومية"


الابتسامات الابتسامات