30 مليون جنيه مكافأة للضباط والجنود المشاركين في فض رابعة والنهضة!!



ثابت المبدأ / قرر اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية في الحكومة المدعومة من الجيش، صرف 30 مليون جنيه، مكافآت مالية لضباط وأمناء وأفراد وجنود الشرطة، المشاركين في فض اعتصامي ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر".
وجاءت هذه المكافآت تحت بند مكافأت استثنائية لتحفيز الضباط والجهود المبذولة، بواقع 225 جنيهًا للفرد، و350 جنيهًا لأمين الشرطة، و430 جنيهًا للضابط.
وكانت عمليتا فض اعتصامي النهضة ورابعة العدوية يوم 14 أغسطس الجاري قد تسببا في مجزرة راح ضحيتها آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من الجرحى والمفقودين.
وذكرت منظمة هيومان رايتس ووتش أن «الاستخدام السريع والمكثف للقوة المفرطة من جانب قوات الأمن لفض الاعتصامات المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي تجعله أسوأ عملية قتل جماعي في التاريخ المصري الحديث».
وكشف التحقيق الذي أجرته المنظمة الحقوقية الدولية، كما جاء في بيان صادر عنها، مصحوبًا بفيديو على موقعها الإلكتروني، أن «قرار استخدام الذخيرة الحية على نطاق واسع منذ البداية يعكس عدم مراعاة معايير الشرطة الدولية الأساسية بشأن استخدام القوة المميتة ولا يبررها أن بعض المتظاهرين حاملون أسلحة».
وشددت المنظمة على أن فشل السلطات في توفير مخرج آمن للأفراد من الاعتصام، بمن في ذلك الجرحى والمصابون، من إطلاق النار الحي والذين في حاجة إلى عناية طبية عاجلة، يمثل انتهاكًا خطيرًا للمعايير الدولية.
وأكدت المنظمة الحقوقية أننا "لم نجد أي دليل يبرر لجوء الشرطة السريع لاستخدام القوة المميتة بهذا الشكل واسع النطاق ضد عدد كبير من المتظاهرين العزل".


المصدر: مفكرة الأسلام

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "30 مليون جنيه مكافأة للضباط والجنود المشاركين في فض رابعة والنهضة!!"


الابتسامات الابتسامات