كوريا الشمالية تعلن الحرب على نظيرتها الجنوبية



أعلنت السلطات في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية انها في حالة حرب مع كوريا الجنوبية. أفادت بذلك في صباح السبت، 30 مارس / اذار ، وكالة رويترز، نقلا عن وكالة الانباء المركزية في كوريا الشمالية.
جاء في البيان الذي نشر في جميع أجهزة الدولة والمؤسسات في كوريا الديمقراطية ، أنه من الان فصاعدا سيتم حسم جميع القضايا بين الكوريتين وفقا لظروف الحرب وان الاستفزازات على الحدود بين البلدين ستؤدي إلى حرب نووية شاملة.

تذكر الوكالة ان كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية في حالة حرب ولا سيما ان الحرب الكورية 1950-1953 انتهت بالتوقيع على هدنة ، وليس معاهدة سلام.
في وقت سابق من مارس، أعلنت بيونغ يانغ انها ستخالف اتفاقات السلام الموقعة مع سيئول احتجاجا على المناورات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.
وقد أعلنت السلطات الكورية الديمقراطية في 26 مارس / اذار أنها تستعد لهجوم صاروخي محتمل على أراضي الولايات المتحدة، وعلى القواعد العسكرية الأمريكية في المحيط الهادئ. وقد وقع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في 29 مارس أمرا لوضع قوات الصواريخ في حالة الجاهزية القتالية.

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "كوريا الشمالية تعلن الحرب على نظيرتها الجنوبية"


الابتسامات الابتسامات